مميزات و فوائد حساب سامسونج Samsung Account التي يجب أن تعرفها

مميزات و فوائد حساب سامسونج Samsung Account التي يجب أن تعرفها


 حساب سامسونج هو خدمة مجانية تتيح للمستخدمين الوصول إلى مجموعة واسعة من منتجات وخدمات وميزات سامسونج. باستخدام حساب Samsung، يمكنك استخدام هواتف Samsung أو الشاشات الذكية أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة لمزامنة البيانات وتنزيل التطبيقات وتحديثها والمزيد، ولكن حساب Samsung هو أكثر من مجرد أداة للوصول إلى منتجات الشركة. يعد Samsung Account أيضًا وسيلة لإدارة بياناتك الشخصية والحفاظ عليها منظمة. في مقال اليوم هذا سنتناول أهم مميزات حساب سامسونج ونتعرف على مميزاته وفوائده.

باستخدام حساب Samsung، يمكن للمستخدمين إجراء نسخ احتياطي للاتصالات وكلمات المرور ومعلومات الحساب من حسابات متعددة، أو استعادتها في حالة حدوث شيء ما لأحد الأجهزة. باختصار، يعد حساب Samsung أمرًا ضروريًا لأي شخص يريد استخدام منتجات Samsung بأفضل طريقة ممكنة. وفي بقية هذه المقالة سنذكر الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها حول حساب سامسونج حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة منه.

كما ذكرنا سابقًا، يتيح لك حساب Samsung الوصول إلى مجموعة من خدمات Samsung. مع حساب سامسونج يمكنك:

  • قم بتنزيل وتحديث التطبيقات من متجر سامسونج.
  • مزامنة بياناتك، بما في ذلك كلمات المرور لحسابات مختلفة، مع الأجهزة الأخرى.
  • حفظ واستعادة المعلومات الصحية الخاصة بك بين الأجهزة المختلفة.

هذه مجرد أمثلة قليلة لما يمكنك فعله باستخدام حساب Samsung الخاص بك. يمكنك استخدام كل هذه الخدمات عن طريق إنشاء حساب وتسجيل الدخول إلى حسابك على أجهزة سامسونج. ولكن هل تحتاج حقًا إلى حساب Samsung لاستخدام جهاز Galaxy؟

هل امتلاك حساب سامسونج إلزامي؟ 

إحدى الخطوات الأساسية عند إعداد هاتف Galaxy هي إنشاء حساب Samsung أو تسجيل الدخول إليه. ومع ذلك، فإن إنشاء حساب Samsung ليس إلزاميًا ويمكنك استخدام هاتفك بشكل كامل دون استخدامه. وحتى تثبيت التطبيقات من متجر Samsung لا يتطلب حساب Samsung، ولكنك ستحتاج إليه لتحديث التطبيقات. يتيح لك حساب Samsung الوصول إلى الخدمات المختلفة بسهولة أكبر ومزامنتها على أجهزة Samsung المختلفة.

ومع ذلك، هناك مجموعة من ميزات وبرامج وخدمات سامسونج المجانية التي لا يمكنك الوصول إليها إذا لم يكن لديك حساب؛ على سبيل المثال، يمكننا أن نذكر خدمة Find My Mobile، والتي في حالة فقدان جهازك، إذا لم يكن لديك حساب سامسونج، فلن تتمكن من استخدامه.

فيما يلي قائمة بالميزات والتطبيقات والخدمات المهمة التي لا يمكنك الوصول إليها بدون حساب Samsung:

  1. Samsung Pass
  2. Find my Mobile
  3. Samsung Health
  4. Group Sharing
  5. Samsung Smartthings
  6. Galaxy Store

سنقدم الآن بعض الميزات والخدمات لمستخدمي حساب Samsung.

نقل البيانات والمعلومات من جهاز إلى آخر

باعتبارك مستخدمًا محترفًا لشركة Samsung، يمكنك استخدام حساب Samsung الخاص بك لنقل البيانات والإعدادات بين الأجهزة المختلفة. على الرغم من وجود العديد من التطبيقات لهذا الغرض، إذا كان هاتفك أو الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي الخاص بك هو Samsung، فإن حساب Samsung يجعل من السهل جدًا نقل البيانات والإعدادات الشخصية فيما بينها.

عندما تقوم بتغيير هاتفك أو عندما تريد مزامنة بياناتك على أجهزة أخرى، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب Samsung الخاص بالجهاز. في هذه الحالة، سيكون لديك وصول أسرع إلى المعلومات الخاصة بحساباتك المختلفة؛ وهذا يعني أن جميع الاتصالات والإعدادات الشخصية المتنوعة والبيانات الأخرى تتم مزامنتها تلقائيًا. لذلك لن تحتاج إلى نقل كل شيء يدويًا.

وظيفة البحث عن هاتفي المحمول Find My Mobile

إحدى الوظائف المهمة لحساب Samsung هي Find My Mobile. عندما يفقد شخص ما هاتفه الخلوي، هناك طرق للعثور عليه؛ إحدى الطرق هي البحث عن هاتفي المحمول. 

خدمة Find My Mobile من سامسونج هي خدمة مجانية يمكن الوصول إليها من خلال حساب Samsung الخاص بك، وتتيح لك العثور على البيانات الموجودة على هاتف Galaxy الخاص بك ونسخها احتياطيًا ومسحها عن بُعد. للوصول إلى هذه الخدمة بعد شراء هواتف سامسونج جديدة، يجب عليك إنشاء حساب سامسونج أو تسجيل الدخول إليه. ثم قم بتشغيل خيار Find My Mobile. عندما لا يكون لديك إمكانية الوصول إلى الهاتف، يمكنك الوصول إلى المعلومات وموقع الهاتف من findmymobile.samsung.com.

عمل نسخة احتياطية من البيانات الهامة

يسمح حساب Samsung بالنسخ الاحتياطي والاستعادة لحماية بياناتك. يمكن أن تكون هذه المعلومات مرتبطة بشبكات أو خدمات Wi-Fi المحفوظة، مثل Samsung Pass أو Samsung Health.

وربما يمكن القول أن هذه الميزة هي أهم ميزة في حساب سامسونج؛ لأنه يمكن استرداد جميع المعلومات على أجهزة Samsung في أقل من بضع دقائق. وطبعا لاحظ أن المعلومات لا تعني الصور. يتم نسخ الصور احتياطيًا على Google Drive أو OneDrive، ولكن يتم تخزين بقية البيانات، بما في ذلك أرقام الاتصال ومعلومات الحساب وكلمات المرور، في حساب Samsung الخاص بك.

خدمة Samsung Health للمراقبة الصحية

Samsung Health هي خدمة Samsung أخرى يمكنك استخدامها عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب Samsung الخاص بك ومشاركة المعلومات الموجودة في التطبيق مع أصدقائك. هذا التطبيق والخدمة جذابة بشكل خاص للرياضيين. لأنه يمكنهم مشاركة أنشطتهم مع الآخرين. يتمتع هذا التطبيق أيضًا بالقدرة على الاتصال بساعات Galaxy الذكية حتى يتمكن المستخدمون من تتبع أنشطتهم باستخدام أجهزة استشعار أكثر دقة. 

يأخذ تطبيق Samsung Health جميع البيانات من جهازك القابل للارتداء ويقدمها في واجهة بديهية، مما يساعدك على إدارة كل شيء بدءًا من اللياقة البدنية اليومية وحتى التوتر وحتى النوم. وأيضاً كما ذكرنا هناك خاصية في البرنامج تتيح لك التواصل مع أصدقائك وتحفيز بعضكم البعض لتحقيق أهدافك.

خدمة Samsung Pass لإدارة كلمات المرور

يعد Samsung Pass طريقة آمنة وسهلة لتسجيل الدخول إلى التطبيقات ومواقع الويب على هاتف Galaxy الخاص بك، كما أنه يدعم التعرف على المقاييس الحيوية، مثل بصمات الأصابع. باستخدام البيانات البيومترية المخزنة في الهاتف الذكي، يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابات مختلفة دون الحاجة إلى تذكر كلمات المرور والحفاظ على حسابك آمنًا في نفس الوقت. Samsung Pass عبارة عن ميزة أمان عملية موجودة على أجهزة Galaxy كما أنها سهلة الاستخدام والإعداد. 

للقيام بذلك، عليك أولاً الدخول إلى الإعدادات، ثم قسم الأمان والخصوصية، وأخيراً تحديد Samsung Pass. الآن، من خلال تسجيل بصمة واحدة على الأقل، يمكنك إكمال عملية المصادقة بحيث لا تحتاج إلى إدخال كلمة مرور للدخول إلى الحسابات. يتم تشفير بياناتك البيومترية والحفاظ عليها آمنة تمامًا باستخدام منصة الأمان Knox من سامسونج.

إمكانية الدخول إلى البرامج المختلفة باستخدام حساب سامسونج

يمكنك استخدام حساب Samsung الخاص بك لتسجيل الدخول إلى بعض التطبيقات ومواقع الويب. بالإضافة إلى الوصول إلى خدمات Samsung، يمكن أيضًا استخدام حساب Samsung الخاص بك لتسجيل الدخول إلى التطبيقات ومواقع الويب الأخرى؛ وهذا يعني أنك لن تحتاج إلى إنشاء حسابات منفصلة لتلك التطبيقات أو مواقع الويب.

الوصول إلى Galaxy AI

ميزة أخرى يوفرها لك حساب Samsung هي استخدام Galaxy AI وتلقي تحديثاته. تتمتع هواتف سامسونج الرائدة الآن بإمكانية الوصول إلى القدرات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك القدرة على ترجمة النص من الصور. يجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب Samsung الخاص بك لتلقي هذه التحديثات واستخدام ميزات Galaxy AI. 

خاتمة

يعد حساب Samsung أداة قيمة لأولئك الذين يستخدمون أجهزة الشركة، مثل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والشاشات الذكية وأجهزة التلفزيون. سيمنحك هذا الحساب إمكانية الوصول إلى مجموعة من الخدمات والميزات الوظيفية، بما في ذلك نقل المعلومات المهمة بين أجهزة Samsung، والنسخ الاحتياطي واستعادة معلومات الحساب وكلمات المرور، وإدارة إعدادات الحساب؛ لذلك، إذا كنت مستخدمًا محترفًا لنظام Samsung البيئي وترغب في تحقيق أقصى استفادة من منتجات هذه الشركة، فنوصيك بإنشاء حساب Samsung والاستفادة من مزاياه. تجدر الإشارة إلى أن إعداد حساب Samsung واستخدامه مجاني تمامًا.


mounir tech
mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات