تنزيل الاصدار الجديد من متصفح opera المدعوم بالذكاء الاصطناعي وكيفية استخدامه

 تنزيل الاصدار الجديد من متصفح opera المدعوم بالذكاء الاصطناعي وكيفية استخدامه

تنزيل الاصدار الجديد من متصفح opera المدعوم بالذكاء الاصطناعي وكيفية استخدامه




 من خلال تقديم ميزة تسمى Shorten، يستخدم Opera الذكاء الاصطناعي لـ ChatGPT لتقديم ملخص للمقالات على صفحات الويب. ChatGPT هي أكثر التقنيات الجديدة صخبًا التي نسمع عنها الكثير في هذه الأيام. ليس من المستغرب أن تتطلع العديد من الشركات حول العالم إلى دمج هذا الذكاء الاصطناعي في منتجاتها وخدماتها. مايكروسوفت بالتأكيد هي الرائدة في هذا المجال. بدأت شركة التكنولوجيا العملاقة ومقرها ريدموند بالفعل الاستثمار في OpenAI، التي طورت ChatGPT. أطلق صانع Windows أيضًا عرضًا تجريبيًا جديدًا من Bing يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي


من ناحية أخرى، لم تكن Google في وضع الخمول وقدمت برنامج محادثة يسمى Bard. قبل أيام قليلة، تم نشر أخبار تفيد بأن متصفح Opera يخطط لاستخدام ChatGPT، والآن سنشرح في هذه المقالة كيفية استخدام هذا الذكاء الاصطناعي على المتصفح المذكور.

بالطبع، لا يتمثل هدف Opera في توفير الإصدار الكامل من ChatGPT على متصفحه، ولكنه طور أحد الحلول الأولى لدمج التكنولوجيا المذكورة مع متصفح الويب.

يمكنك استخدام ChatGPT مباشرة عن طريق إنشاء حساب OpenAI مجاني. في الواقع، للقيام بذلك، لا تحتاج حتى إلى تنزيل البرنامج وتثبيته، ويمكنك الوصول إلى هذا الذكاء الاصطناعي من خلال إصدار الويب.


ما هي وظيفة ChatGPT في Opera؟

أعلنت شركة Opera أنها تخطط في المرحلة الأولى لاستخدام الذكاء الاصطناعي ChatGPT لتلخيص المقالات على صفحات الويب.

تتوفر أداة Opera الجديدة المسماة Shorten للمستخدمين بأيقونة على الجانب الأيمن من شريط العناوين. إذا قمت بالنقر فوق هذا الرمز، فسيظهر ChatGPT في الشريط الجانبي ويقدم ملخصًا لنص صفحة الويب التي تتصفحها. وفقًا لنائب رئيس التسويق في Opera، ستخرج هذه الميزة قريبًا من الوضع التجريبي وستكون متاحة للجمهور.

تعمل Opera أيضًا على ميزات جديدة أخرى تعتمد على الذكاء الاصطناعي من شأنها تحسين تجربة العمل مع هذا المتصفح، ولكن حتى الآن لم يتم تقديم أي تفاصيل حول هذه الميزات.


كيفية استخدام ChatGPT في متصفح Opera

أوضح Opera كيفية عمل ميزة ChatGPT الجديدة في منشور على مدونته. يمكن للمستخدمين تنشيط الميزة عن طريق النقر فوق الزر Shorten على الجانب الأيمن من شريط العناوين. إذا كنت تستخدم ChatGPT ، فسيتم عرض ملخص للصفحة أو المقالة التي تتصفحها حاليًا في الشريط الجانبي الأيسر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمستخدمين الانتقال مباشرة إلى ChatGPT باستخدام الشريط الجانبي.

كما يشير Trendblog، فإن ميزة Shorten للأسف ليست متاحة بعد لجميع مستخدمي Opera. يقول جون ستاندل، نائب رئيس التسويق والاتصالات في Opera، إن ChatGPT سيكون متاحًا قريبًا في معظم متصفحات الويب، ويمكن أن توفر ميزاته القائمة على الذكاء الاصطناعي تجربة تصفح ويب أكثر إمتاعًا، وتسعى الشركة لتحقيق هذا الهدف.


بالإضافة إلى Shorten، تخطط Opera لإضافة خدمات إنشاء محتوى قائمة على الذكاء الاصطناعي إلى الشريط الجانبي. يمكن للمستخدمين الذين قاموا بتنزيل الإصدار التجريبي أو إصدار المطور من Opera الوصول إلى هذه الميزات الجديدة قبل المستخدمين الآخرين.

ميزة موجه AI

قدمت Opera الشريط الجانبي للمتصفح بأدوات جديدة تعتمد على ChatGPT وميزات أخرى تسمى الإشعارات الذكية. لاستخدام هذه الميزات الجديدة، يجب عليك تحديث المستعرض الخاص بك إلى أحدث إصدار، ثم الانتقال إلى قسم الإعداد السهل وتمكين خيار موجه AI في الجزء السفلي.

بعد تشغيل خيار AI Prompt في متصفح Opera، ستتوفر للمستخدم أزرار لاستخدام قدرات روبوت محادثة الذكاء الاصطناعي. لاحظ أنك تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Opera الخاص بك لاستخدام هذه الميزات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تشغيل روبوت محادثة AI باستخدام الإشعارات النصية الجديدة؛ ميزة يتم عرضها عند اختيار النصوص على مواقع الويب.


توفر ميزة AI Prompt طرقًا مختلفة لاستخدام روبوتات الدردشة AI أثناء تصفح مواقع الويب. على سبيل المثال، يمكن استخدام هذه الأداة لتلخيص النصوص أو إنشاء أسئلة بناءً على المعلومات الموجودة على مواقع الويب.


من خلال الوصول إلى واجهات برمجة تطبيقات OpenAI والتعاون مع هذه الشركة الناشئة، ستقدم Opera نماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة الخاصة بها في متصفحها. من خلال هذا التعاون، يمكن للمتصفح المذكور تغيير الإصدارات المستقبلية لسطح المكتب والهواتف الذكية وفقًا للاحتياجات المستقبلية للويب. وبالتالي، يمكن لمستخدمي Opera الوصول إلى جميع الميزات القائمة على الذكاء الاصطناعي.


قم بتنزيل الإصدار التجريبي من Opera



mounir tech
mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات