أفضل المواقع والتطبيقات لتعلم اللغة الألمانية

أفضل المواقع والتطبيقات لتعلم اللغة الألمانية

أفضل المواقع والتطبيقات لتعلم اللغة الألمانية


 تعلم اللغة الألمانية مهم جدًا للهجرة وحتى التطوير الوظيفي. في بعض الحالات، تحتاج الشركات إلى أشخاص ليكونوا قادرين على التواصل مع العديد من البلدان المختلفة وتقديم خدماتهم وحتى البضائع لهم. لهذا السبب، يتزايد أيضًا عدد المتقدمين لتعلم اللغة الألمانية. تعلم لغة جديدة له عدة طرق مختلفة، من بينها استخدام مواقع وتطبيقات مختلفة. هذه الطريقة مناسبة للأشخاص الذين ليس لديهم الوقت الكافي لاستخدام الفصول الدراسية ويفضلون أن يكون لديهم فصل دراسي عبر الإنترنت مثل التطبيقات معهم في أي وقت ومكان. أفضل تطبيقات و مواقع  تعلم اللغة الألمانية هي:


 تطبيق و موقع  Duolingo لتعلم اللغة الالمانية

Duolingo هو أحد أشهر التطبيقات لتعلم اللغات الأجنبية. من المثير للاهتمام معرفة أنه بمساعدة هذا التطبيق يمكنك تعلم أكثر من 40 لغة حية في العالم، وللأسف اللغة الفارسية غير متوفرة فيه في الوقت الحالي. لتعلم اللغة الألمانية بمساعدة Duolingo، يجب أن يكون لديك القليل من إجادة اللغة الإنجليزية.


وتجدر الإشارة إلى أن استخدام تدريبات تطبيق Duolingo مجاني تمامًا. تم تصميم تمارين هذا البرنامج بشكل يومي حتى يتمكن المستخدمون من ممارسة لغتهم المرغوبة كل يوم وعدم نسيانها. أيضًا، في بداية تعلم كل لغة، سيتم أخذ اختبار تحديد المستوى منك بواسطة الذكاء الاصطناعي لتحديد مستوى لغتك الحالية ويمكن أن يعرض لك Duolingo تمارين لمعرفة المزيد.


يحتوي هذا البرنامج على أكثر من 300 مليون مستخدم بلغات مختلفة، ووفقًا لتقرير Duolingo الأخير،  حاليًا بالإضافة إلى أنظمة التشغيل Android و iOS، يمكنك أيضًا استخدام موقع Duolingo لتعلم أي لغة.


تطبيق و موقع  Memrise لتعلم اللغة الالمانية


في الواقع، يعتبر تطبيقان Memrise و Duolingo من المنافسين الأقوياء في مجال تعليم اللغات الأجنبية. هذا التطبيق أيضًا مجاني تمامًا ولا يوجد حتى إعلان فيه. لذلك تحتاج فقط إلى الإنترنت لاستخدام هذا البرنامج. ينصب تركيز Memrise الرئيسي على الكلمات، ومحتوى القواعد في هذا التطبيق غير مكتمل تقريبًا. إذا لم يكن لديك الصبر لدروس اللغة الطويلة وترغب في أن تكون قادرًا على تعلم الكلمات الألمانية في فترة زمنية قصيرة في أي مكان، فهذا التطبيق مناسب لك.


من بين عيوب هذا التطبيق في مجال تعليم اللغة الألمانية، يجب أن نذكر أنه لا يوجد إشراف كافٍ في محتواه وأحيانًا هناك احتمال لوقوع أخطاء في معنى الكلمات. من المثير للاهتمام معرفة أن هذا التطبيق يحاول الاستفادة من الذكاء الاصطناعي وتوفير محتوى خاص بمستوى اللغة لكل شخص. بالإضافة إلى التطبيق المتاح على أنظمة تشغيل iOS و Android، يمكنك أيضًا استخدام موقع Memrise الإلكتروني.


تطبيق و موقع  Der Die Das  لتعلم االلغة الالمانية


إذا كنت قد بدأت للتو في تعلم اللغة الألمانية، فمن المحتمل أنك تعلم أن أسماء المقالات هي أهم جزء في اللغة الألمانية. لا يمكننا عمل أي جملة بشكل صحيح دون معرفة مقال كل اسم. في الواقع، تطبيق Der Die Das هو قاموس تعليمي كامل وشامل لتعلم اللغة الألمانية (خاصة المقالات).


يستخدم هذا التطبيق ألعابًا مختلفة لتعليم المقالات بحيث تكون عملية تثبيت المقالات في أذهان الناس أفضل. إذا كنت في المستوى الابتدائي للغة الألمانية، فلا تهمل هذا البرنامج لأنه يجب أن تتعلم مقالة كل اسم جيدًا منذ البداية. يمكنك  استخدام الموقع أو إصدار Android الخاص به.


تطبيق و موقع  بابل Babbel لتعلم اللغة الالمانية


هذا التطبيق مشهور جدًا في العالم. إنه يعلم حوالي 10 لغات حية في العالم عبر الإنترنت وبالمجان تقريبًا. واحدة من مزايا Babbel المثيرة للاهتمام هي العديد من المدونات الصوتية في كل لغة. أيضًا، يتم عقد العديد من فصول فرواني عبر الإنترنت مباشرة في هذا التطبيق، والتي يمكنك استخدامها وفقًا لمستوى لغتك. بالإضافة إلى العديد من ملفات البودكاست، يوفر لك تطبيق Babbel أيضًا العديد من مقاطع الفيديو والمجلات.


نقترح أن تذهب لهذا التطبيق بعد اجتياز المستوى A1 في اللغة الألمانية. يزعم هذا الموقع أن لديه أكثر من 10 ملايين مستخدم نشط، وحوالي 75٪ من المستخدمين قد حققوا هدفهم في تعلم اللغة. ويمكنك  استخدام الموقع أو إصدار Android الخاص به.



خلاصة

أفضل المواقع والتطبيقات لتعلم اللغة الألمانية


حاولنا في هذا المقال أن نقدم لك أفضل تطبيقات و مواقع  في مجال تعليم وتعلم اللغة الألمانية. بالتأكيد، لكل من هذه البرامج نقاط القوة والضعف الخاصة به. لذلك من الأفضل الانتقال إلى تطبيقين على الأقل من التطبيقات المذكورة أعلاه بالإضافة إلى قواميس اللغة الألمانية. كن حذرًا أيضًا من أن تعلم اللغة الألمانية ليس سهلاً مثل اللغة الإنجليزية ويتطلب الكثير من الصبر. لذا تحلى بالصبر واختر أفضل التطبيقات لتقليل صعوبة تعلم هذه اللغة. هل تعرف موقعًا أو تطبيقًا آخر لتعلم اللغة الألمانية؟ شارك بتعليقاتك واقتراحاتك معنا.

mounir tech
mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات