أفضل تطبيقات صناعة البودكاست للاندرويد والايفون

افضل تطبيقات صناعة البودكاست للاندرويد والايفون


أفضل تطبيقات صناعة البودكاست للاندرويد والايفون


 ازدادت شعبية البودكاست بشكل مطرد في السنوات الأخيرة، مما جعل الكثير من الناس يفكرون في بدء البودكاست الخاص بهم. لحسن الحظ، تم إطلاق العديد من التطبيقات للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية لهذا الغرض، والتي توفر تسهيلات مقبولة للمستخدمين. لذا، تابع معنا من خلال تقديم أفضل البرامج لعمل البودكاست .

أفضل البرامج لعمل البودكاست

مما لا شك فيه أن برامج إنشاء البودكاست على الهاتف المحمول لا يمكنها توفير نفس الإمكانات التي توفرها برامج سطح المكتب؛ لكنها لا تزال خيارًا جيدًا لبدء الأنشطة في هذا المجال وتسجيل البودكاست شبه الاحترافي. أيضًا، إذا كان لديك ما يكفي من الوقت والصبر، يمكنك الحصول على نتيجة جيدة من هذه التطبيقات. فيما يلي أكثر العناوين شيوعًا المتاحة لأنظمة تشغيل Android و iOS.


Podcast Studio استوديو بودكاست - أفضل صانع بودكاست

يعد تطبيق Podcast Studio أحد أكثر التطبيقات تقدمًا لإنشاء ملفات podcast على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، والذي يتضمن العديد من الميزات. من أهم ميزاته إمكانية البث المباشر، ودعم التحكم في الصوت متعدد القنوات، والتحميل التلقائي للملفات. إذا كان المستخدمون مهتمين، فيمكنهم أيضًا استخدام خدمات استضافة البودكاست الأخرى مثل Soundcloud.

عند تحميل ملفات podcast بواسطة Podcast Studio، يمكنك إضافة تفاصيل متنوعة مثل الصور والعلامات والأوصاف. تجدر الإشارة إلى أنه في الإصدار المتميز (الذي يدفع 7 دولارات شهريًا)، من الممكن مشاركة البودكاست مباشرةً على منصات YouTube و iHeartRadio. إذا كنت تخطط لاستخدام جهاز Android لتسجيل بودكاست، فإن هذا التطبيق هو أحد أفضل الخيارات بالنسبة لك، والذي يمكنه دعم الأجهزة الطرفية مثل الميكروفون مع اتصال USB OTG.


تنزيل مجاني لبرنامج Podcast Studio للاندرويد والايفون


Anchor - اصنع البودكاست الخاص بك

يركز تطبيق Anchor، الذي تديره Spotify، حصريًا على توفير ميزات متعلقة بالبودكاست لمستخدميه. بالإضافة إلى إصدار الهاتف المحمول، يحتوي هذا التطبيق أيضًا على إصدار ويب يجعل العمل معه أسهل نسبيًا. يتم تصنيف إمكانياتها على المستوى القياسي وجميع الأدوات الضرورية والأساسية لتسجيل وتحرير البودكاست مرئية فيه. بعد الانتهاء من العمل، يمكنك بسهولة مشاركة الملفات على منصات مختلفة مثل Google Podcast و Apple Podcast.
ميزة أخرى مثيرة للاهتمام لبرنامج Anchor هي القدرة على استيراد ملفات podcast المسجلة مسبقًا إليه؛ ومع ذلك، فإن استضافتهم تقتصر على هذه المنصة فقط ولن يكون من الممكن إعادة نشرها. تعد القدرة على استيراد الأغاني من أرشيف Spotify إحدى نقاط القوة في هذا التطبيق، مما يسهل الوصول إلى المسارات المطلوبة. من أجل تسجيل ملفات podcast مشتركة، يمكنك أن تطلب من ضيوفك تثبيت البرنامج على هواتفهم المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر اللوحي.


قم بتنزيل تطبيق Anchor مجانًا للاندرويد والايفون


 مسجل Podbean podcast

تمتلك خدمة إنشاء البودكاست Podbean أيضًا تطبيقًا للهاتف المحمول يقدم خدماته في شكل خطط استضافة للمتحمسين. تتوفر أرخص حزمة من هذه الخدمة بمساحة تخزين 100 ميجابايت و 100 جيجابايت من النطاق الترددي الشهري مقابل 3 دولارات شهريًا. عرض الإحصائيات المتعلقة بالبث وإمكانية تحديد العديد من المسؤولين من بين ميزاته الأخرى.

يحتوي تطبيق Podbean على بيئة بسيطة نسبيًا حيث يمكنك الوصول إلى مكتبة الملفات وإدارة مشتركي البودكاست. من أجل تسجيل بودكاست فيه، يجب أن يكون لديك اشتراك مميز للحصول على الميزات الأساسية والقياسية لإنشاء البودكاست، مثل إضافة موسيقى خلفية وتقليم بالإضافة إلى التحميل التلقائي للملفات. بالطبع، من الممكن تغيير خدمة الاستضافة إلى وضع غير متصل بالشبكة داخل التطبيق، وبالانتقال إلى قسم الإعدادات، يمكنك حفظ البودكاست المسجل على الذاكرة الداخلية لهاتفك المحمول أو جهازك اللوحي.


قم بتنزيل تطبيق Podbean مجانًا للاندرويد والايفون


 تطبيق podomatic podcast أفضل تطبيق بودكاست


يعد تطبيق Podomatic أحد أفضل برامج إنشاء البودكاست للجوال، والذي يوفر ميزات متخصصة تتعلق بالإحصاءات وتفاصيل البث. بعد تسجيل البودكاست، يمكن للمستخدمين مشاركتها مباشرة على الشبكات الاجتماعية والأنظمة الأساسية المختلفة. يتم تخصيص 500 ميجابايت من مساحة التخزين المجانية إلى جانب 15 جيجابايت من النطاق الترددي لحسابات المستخدمين غير المتميزة.

من بين الميزات الأخرى لبرنامج Podomatic، من الممكن ذكر ميزة Co-cast، التي توفر إمكانية تسجيل بودكاست مشترك. يعتبر دعم Apple Podcast و Spotify و Google Podcast أحد نقاط قوتها. المشكلة الرئيسية الوحيدة في هذا التطبيق هي نقص أدوات التحرير. على سبيل المثال، لا يمكن وضع مؤثرات صوتية أو موسيقى خلفية على البودكاست من خلاله، مما يجعلك بحاجة إلى تطبيقات أخرى لتحرير الصوت.


تنزيل podomatic podcast مجانًا للاندرويد والايفون


riverside fm مسجل بودكاست

تحتوي خدمة الويب الشهيرة Riverside.fm أيضًا على تطبيق للهاتف المحمول، والذي أصبح خيارًا جيدًا لإنشاء ملفات بودكاست بفضل واجهة المستخدم الممتعة وسهولة الاستخدام. يمكن للمستخدمين تسجيل ملفاتهم بجودة 48 كيلو هرتز في هذا التطبيق كما أنه يدعم التسجيل المتزامن متعدد المسارات. إذا كنت تخطط لإنشاء حلقات مشتركة مع أشخاص آخرين، فيمكنك دعوة ما يصل إلى 8 أشخاص إلى البودكاست الخاص بك من خلال رابط مخصص. يمكن للضيوف الدخول إلى بيئة التسجيل مباشرة من خلال التطبيق أو إصدار الويب.

يعد البث المباشر للبودكاست عبر الشبكات الاجتماعية الشهيرة مثل Facebook و YouTube و Twitch وما إلى ذلك ميزة مهمة أخرى لبرنامج Riverside.fm ، والتي يمكن أن تكون مفيدة جدًا وعملية لبعض المستخدمين. يتم أيضًا مراعاة إمكانية تحويل الصوت إلى نص لبعض اللغات في هذه الخدمة. تشمل الميزات الأخرى لهذا التطبيق النشر المباشر للملفات على العديد من منصات استضافة البودكاست، وتعديل مستوى الصوت تلقائيًا، وإمكانية تسجيل الملاحظات.


تحميل تطبيق riverside fm مجانًا للاندرويد والايفون



 GarageBand أفضل برنامج بودكاست للايفون


إذا كنت تمتلك منتجًا من منتجات Apple مثل iPhone أو iPad أو حتى جهاز Mac ، فيمكنك استخدام تطبيق GarageBand الشهير لتسجيل وتحرير البودكاست، وهو متاح مجانًا لعملاء الشركة. واحدة من أهم ميزاته هي واجهة المستخدم الجذابة، والتي جعلت العديد من المستخدمين معجبين بهذا التطبيق.

عند استخدام تطبيق GarageBand، يمكنك الوصول إلى أرشيف غني من المقطوعات الموسيقية والمؤثرات الصوتية الخالية من حقوق النشر والتي يمكن استخدامها لجعل البودكاست الخاص بك أكثر جاذبية. هناك العديد من أدوات التحرير في التطبيق سهلة الاستخدام للغاية. أخيرًا، يمكن أن تكون إمكانية التسجيل متعدد المسارات ملائمة وعملية لاستضافة أشخاص آخرين في البودكاست.


تنزيل تطبيق GarageBand مجانًا الايفون



إذا كانت لديك أيضًا خبرة في استخدام برامج إنشاء البودكاست على الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي، فسيسعدنا مشاركة عناوينك المفضلة معنا.










mounir tech
mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات