أفضل 15 تطبيقًا لإنشاء قصص انستقرام للاندرويد والايفون

أفضل 15 تطبيقًا لإنشاء قصص انستقرام للاندرويد والايفون

أفضل 15 تطبيقًا لإنشاء قصص انستقرام للاندرويد والايفون


 تعد تطبيقات إنشاء القصص في Instagram أداة فعالة لجعل المحتوى جذابًا على الصفحات الشخصية أو المتعلقة بالأعمال التجارية، والتي يمكن أن تساعد في جذب المزيد من الجمهور بالإضافة إلى تحسين التأثير المرئي للقصص. في ما يلي، سوف نقدم أفضل العناوين في هذا المجال لأجهزة Android و iOS.


أفضل تطبيقات صناعة القصص للانستقرام

لا شك أن استخدام برامج سطح مكتب خاصة مثل Photoshop أو Premiere لإنتاج محتوى صور أو فيديو هو الخيار الرئيسي للمحترفين. لكن استخدام مثل هذه البرامج يتطلب تدريبًا مسبقًا ومهارات لا يمتلكها جميع الأشخاص. في مثل هذه الحالة، ستكون تطبيقات صناعة القصص قادرة على مساعدة المستخدمين الذين يرغبون في الحصول على أفضل النتائج من خلال قضاء أقل قدر من الوقت. يمكنك أدناه مشاهدة بعض أفضل العناوين المتاحة للجوال.

lnShot Video Maker

أطلق InShot studio العديد من التطبيقات لأنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة، من بينها محرر الصور والفيديو InShot الأكثر شهرة. يوفر هذا البرنامج للمستخدمين أدوات متنوعة لتحرير مقاطع الفيديو، بما في ذلك تغيير الخلفية والفلاتر والتأثيرات المختلفة التي يمكن استخدامها لإنشاء قصص شيقة. سيتمكن الأشخاص من إضافة الموسيقى والمؤثرات الصوتية الخاصة بهم إلى مقاطع الفيديو.

يعد تغيير سرعة تشغيل مقاطع الفيديو لإنشاء مقاطع فيديو بفواصل زمنية أو بطيئة الحركة ميزة رئيسية أخرى لتطبيق InShot. الميزات الأساسية الأخرى المتوقعة من محرر الفيديو مثل تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع، والأدوات المتعلقة بالقطع والدمج والقص، إلى جانب القدرة على إضافة نص مخصص وملصقات ورموز تعبيرية وعناصر رسومية أخرى موجودة أيضًا في هذا البرنامج.

تنزيل InShot studio للايفون و الاندرويد


تطبيق StoryArt


في وقت كتابة هذا التقرير، تمكن تطبيق StoryArt من الحصول على درجة مذهلة تبلغ 4.8 على Google Play من المستخدمين. هذا البرنامج سهل الاستخدام للغاية ويوفر مجموعة واسعة من القوالب الجاهزة للاستخدام للقصص. يمكن استخدامه أيضًا لإضافة العديد من تأثيرات التصميم إلى القصص. هناك أيضًا ميزات متعلقة بإضافة نص بخطوط وفلاتر وأسطح مختلفة في التطبيق. حاليًا، تم تضمين أكثر من 200 نموذج جاهز في البرنامج، ويتم إضافة قوالب جديدة أسبوعيًا.

StoryArt - محرر قصة Insta لـ Instagram للاندرويد والايفون

تطبيقUnfold App


يعد Unfold أحد المحررين البارزين لقصص Instagram، والعديد من ميزاته متاحة للمستخدمين مجانًا، وبعضها الآخر متاح فقط في الإصدار المتميز. يمكن استخدام هذا البرنامج لإنشاء قصص مرئية أو فيديو ولديه العديد من التصميمات الجاهزة لكلا النوعين. يعد استخدام التطبيق المذكور أمرًا سهلاً للغاية ولن تحتاج إلى إنشاء حساب. يتم توفير 25 نموذجًا مجانيًا جاهزًا للمستخدمين إلى جانب 60 نموذجًا متميزًا. تعد الإعدادات الاحترافية لإضافة نص إلى الصور ومقاطع الفيديو، إلى جانب 5 أنواع من الخطوط، من بين ميزاته الأخرى.



 تطبيق Canva


خدمة Canva هي واحدة من برامج تحرير الصور الشهيرة التي يمكن استخدامها لإضافة نص وتأثيرات لإنشاء قصص فريدة ومبتكرة. عدد القوالب المتوفرة في هذا البرنامج كبير جدًا ولديها إمكانية استخدامها في العديد من المجالات. هناك أيضًا مجموعة ضخمة من الصور الجاهزة للاستخدام كخلفية. لا يتوفر Canva كتطبيق جوال فحسب، بل يقدم أيضًا خدماته على منصات أخرى بما في ذلك سطح المكتب.
يصل عدد القوالب الجاهزة المتوفرة في Canva إلى أكثر من 60.000، مع أكثر من مليون صورة مناسبة للخلفية. تم العثور على الميزات اللازمة لتحرير الصورة في التطبيق ومجموعة ضخمة من الملصقات والأيقونات والإطارات مخصصة أيضًا للاستخدام.


تنزيل كانفا للاندرويد و الايفون 


تطبيق Adobe Spark


Adobe هي واحدة من الأسماء الرائدة في مجال تصميم وتوفير برامج تحرير الصور والفيديو لأنظمة تشغيل سطح المكتب. ألقت الشركة أيضًا نظرة على منصة الهواتف الذكية وأصدرت تطبيقات Adobe Spark للصور ومقاطع الفيديو الإبداعية. هناك العديد من الميزات بما في ذلك التأثيرات والمؤثرات الصوتية والخطوط والرسوم المتحركة المختلفة في مجموعة تطبيقات Spark.

Adobe Spark سهل الاستخدام للغاية ولا يتطلب الكثير من المهارة. تتوفر مجموعة كبيرة من المؤثرات الجاهزة والمؤثرات الصوتية للمستخدمين، مما يجعل العمل سهلاً للغاية بالنسبة لهم. تعد التنسيقات الجاهزة والمتنوعة من نقاط القوة الأخرى لهذا البرنامج، والتي تعد بقصص شيقة. يمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من إصدار سطح المكتب الخاص به.

تنزيل سبارك بوست: التصميم الجرافيكي للاندرويد والايفون

تطبيق PhotoGrid


يعد تطبيق PhotoGrid خيارًا مناسبًا لعمل تراكيب مختلفة لاستخدامها في القصص، والتي تقدم العديد من القوالب الجاهزة. تعد المرشحات والملصقات والخطوط المتنوعة من بين الأشياء الأخرى التي يمكن رؤيتها فيها وتستخدم لإنشاء صور مخصصة. تتوفر أيضًا ميزات تحرير الصور مثل تحديد الكائنات أو إزالة الخلفية. يمكن أيضًا ذكر القدرات المتعلقة بصور السيلفي، بما في ذلك تغيير تفاصيل البشرة. توفر كاميرا الصور الشخصية المدمجة في التطبيق أيضًا مجموعة متنوعة من الميزات.

يمكن أيضًا استخدام تطبيق PhotoGrid لإنشاء الميمات، كما أنه يدعم الوظائف المتعلقة بصور GIF. يمكن العثور على أكثر من 300 قالب مجمّع جاهز في البرنامج، ويتم إضافة أكثر من 60 فلترًا مختلفًا لهم. سيتمكن المستخدمون من الاستفادة من 90 خلفية جاهزة.



تطبيق Typorama


إذا كنت تبحث عن برنامج لإضافة نصوص مضحكة وجذابة إلى قصصك، يمكن أن يكون Typorama خيارًا جيدًا. يعتمد مبدأ عمل البرنامج على إضافة خطوط طباعة متنوعة للصور ويتعين على المستخدم فقط اختيار الخلفية المطلوبة. بالإضافة إلى الإعدادات المتقدمة المتعلقة بالنص، توجد أيضًا بعض إمكانيات تحرير الصور في التطبيق، من بينها يمكننا ذكر العديد من المرشحات وتعديل تفاصيل الصورة.




برنامج Microsoft Hyperlapse


Hyperlapse هي أداة مخصصة لإنشاء مقاطع فيديو سريعة تم تطويرها بواسطة Microsoft. من الممكن أيضًا استخدامه لتعديل سرعة مقاطع الفيديو. الحد الزمني لتسجيل مقاطع الفيديو بفاصل زمني هو 20 دقيقة. من الممكن زيادة سرعة مقاطع الفيديو المسجلة مسبقًا حتى 32 مرة، كما يتم دعم مقاطع الفيديو عالية الدقة.





تطبيق CutStory


تطبيق CutStory هو أداة بسيطة لإنشاء مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية لاستخدامها في قصص Instagram. يدعم البرنامج معظم تنسيقات الفيديو وله واجهة بسيطة تجعله سهل الاستخدام. بمساعدة التطبيق المذكور ، لن يقلق المستخدمون بعد الآن بشأن الوفاء بالحد الزمني في كل قصة ويمكنهم بسهولة إنشاء تسلسل غير محدود من مقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها 15 ثانية.




تطبيق 8mm Vintage Camera


تم تصميم برنامج 8 مم للتصوير بأسلوب قديم، مما يمنح مزاجًا قديمًا وحنينًا لقصص Instagram. من الممكن أيضًا إضافة تأثيرات إلى مقاطع الفيديو المسجلة مسبقًا. لسوء الحظ، هذا التطبيق متاح فقط لنظام iOS ولا توجد أخبار عن إصدار Android؛ على الرغم من وجود العديد من البدائل المماثلة لنظام Android. يمكن للمستخدمين تسجيل مقاطع فيديو من 7 أنواع مختلفة من العدسات و 12 نمطًا مختلفًا. أيضًا، يتوفر نموذجان مجانيان و 3 قوالب متميزة للمستخدمين.



تطبيق GoDaddy Studio


إذا كنت تبحث عن إضافة تأثيرات نصية أو رسومية إلى صورك أو مقاطع الفيديو الخاصة بك لمشاركتها على قصص Instagram، فيمكن أن يكون GoDaddy Studio خيارًا رائعًا لك. أهم ميزة إيجابية لهذا العنوان هي استخدام عدد كبير من القوالب والخطوط الجاهزة التي يمكن أن توفر وقت المستخدمين وتستخدم لإنشاء قصص جذابة.
تعد الرسوم المتحركة المختلفة قوة أخرى لتطبيق GoDaddy Studio، ويمكن أن يؤدي دمجها مع القوالب الجاهزة إلى نتيجة إيجابية. أيضًا، من خلال الرجوع إلى القصص التي كتبها مستخدمون آخرون، يمكنك الحصول على أفكار مثيرة للاهتمام ستكون بالتأكيد مفيدة في المستقبل.


تنزيل GoDaddy Studio: التصميم الجرافيكي للاندرويد و الايفون

تطبيق محرر VSCO


يعد تطبيق VSCO أحد أشهر برامج تحرير الصور والفيديو المتاحة مجانًا لمستخدمي Android و iOS. بالطبع، للاستفادة من جميع ميزات هذا العنوان، عليك دفع رسوم الاشتراك. ينصب التركيز الرئيسي للتطبيق على توفير مرشحات ألوان متنوعة يمكن استخدامها لتوحيد مظهر القصص على صفحات Instagram.

يتضمن برنامج VSCO أدوات مقبولة في مجال تحرير الصور والفيديو. ولكن إذا كنت تبحث عن ميزات أكثر تقدمًا، فمن الأفضل استخدام عناوين أكثر احترافية مثل Snapseed و Photoshop Express.

تطبيق موشن ليب Motionleap


إذا كانت لديك صور جذابة لسرد القصص ، لكنك تريد جذب المزيد من انتباه الجمهور من خلال تحريكها؛ يمكن أن يساعدك تطبيق Motionleap. يركز هذا العنوان بشكل حصري على تحريك الصور الثابتة وإضافة عناصر الرسوم المتحركة إليها، والتي تعتبر أداة مناسبة لصفحات Instagram المتعلقة بالأعمال.
بالإضافة إلى التأثيرات والرسوم المتحركة المختلفة ، تم النظر في بعض الوظائف الأخرى مثل استبدال السماء أو الخلفية في تطبيق Motionleap ، مما قد يجعل المستخدمين غير ضروريين من التطبيقات الأخرى. توجد أيضًا أدوات تحرير الصور الأساسية فيه ؛ ولكن لاستخدام بعض التسهيلات ، ذهب إلى الإصدار المتميز.

برنامج موشن ليب Motionleap تحميل مجاني للاندرويد و الايفون


 عمل فيديوهات ترويجية مع برنامج Boosted


تطبيق Boosted هو عنوان لإنشاء إعلانات تشويقية بدون معرفة تقنية وخبرة سابقة، والذي يعتبر خيارًا عمليًا للشركات الصغيرة والمبتدئة. تتوفر القوالب الجاهزة للمستخدمين في فئات مختلفة، والتي يمكن استخدامها وفقًا لمجال نشاطهم.
يوفر محرر الفيديو المدروس في برنامج Boosted مجموعة متنوعة من الميزات للمتحمسين، ويمكن العثور على فلاتر الألوان فيه إلى جانب ميزة وضع النص المطلوب على مقاطع الفيديو.


تطبيق محرر الفيديو Magisto


تطبيق Magisto هو أحد منتجات شركة Vimeo الشهيرة، والذي يسمح لمستخدميه بتحرير مقاطع الفيديو بمساعدة الذكاء الاصطناعي. يمكن استخدام هذا العنوان لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة جذابة وعروض شرائح وصور مجمعة، وقد فاز بالعديد من الجوائز حتى الآن.
تعد إضافة المؤثرات والعناصر الرسومية ومرشحات الألوان وموسيقى الخلفية من بين ميزات برنامج Magisto . أيضًا، يتم توفير القوالب الجاهزة في فئات مختلفة، مما يسهل على الأشخاص العثور على العناصر المفضلة لديهم. في الإصدار المتميز، لا توجد علامة مائية على مقاطع الفيديو الناتجة ويمكنك إنشاء مقاطع بحد أقصى 10 دقائق.




مع هذا النوع من المعجبين الذين يتابعون حسابات Instagram هذه الأيام ، فإن المنافسة على ترك بصمة لأنفسهم عالية. ما نوع المنشورات والمحتوى الذي يطرحه المرء لا يقل أهمية عن مدى مشاركتها.

تعتبر الجماليات والبساطة ولوحات الألوان والموضوعات التي تتحدث عن هوية الصفحة والأنماط بعضًا من الاتجاهات الرئيسية في اليوم. كيف يمكنك التعامل مع أحدث الاتجاهات مع عدم المساومة على تفردك هو جوهر اللعبة الفعلي.
لذلك، من الأهمية بمكان أن يلتقط المرء هذه المتطلبات بسرعة ويتمسك بها. ليس تحديث الخلاصة فحسب، بل أيضًا القصص بشكل متكرر أمرًا مهمًا للغاية للحفاظ على تفاعل المتابعين .
من خلال قائمتنا لأفضل التطبيقات لإنشاء قصص Instagram، يمكن للمرء استكشاف الخيارات المختلفة المعروضة عليهم. اعتمادًا على أسلوبك والجمهور المستهدف، يمكنك استخدام هذه التطبيقات لنسج قصص جميلة ومذهلة للنشر يوميًا أو حتى عدة مرات في اليوم. 
إذا كانت لديك خبرة في استخدام تطبيق آخر لإنشاء قصص مثيرة للاهتمام على Instagram، فسنكون سعداء للغاية إذا قمت بمشاركة التفاصيل معنا.


mounir tech
mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات