أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات للاندرويد والايفون

أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات للاندرويد والايفون

أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات للاندرويد والايفون


 يعد تسجيل المكالمات غير قانوني في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول، وهذا أحد الأسباب الرئيسية لتعقيد توفير هذه الميزة في الهواتف الذكية. من ناحية أخرى، قدم Google Play قيودًا على تطبيقات تسجيل المحادثات ويحتاجون إلى الحصول على أذونات إضافية وحساسة من المستخدم للقيام بذلك. ومع ذلك، سنقدم في هذه المقالة بعضًا من أشهر تطبيقات تسجيل المكالمات للاندرويد والايفون.

أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات للاندرويد

1- تطبيق تسجيل المكالمات التلقائي Automatic Call Recorder

يمكن اعتبار تطبيق Automatic Call Recorder الذي طوره Appliqato أحد أفضل وأشهر تطبيقات تسجيل المكالمات لنظام Android. هناك العديد من الميزات التي تجعل هذا التطبيق مميزًا وفريدًا بين جميع الأمثلة المتشابهة.


من قسم الإعدادات، يمكنك تمكين خيار تسجيل كل شيء لتسجيل جميع المكالمات الواردة والصادرة. يوجد أيضًا خيار تجاهل كل شيء، والذي يتخطى تسجيل محادثة جميع المكالمات، باستثناء جمهورك المستهدف. بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا خيار تجاهل الاتصال الذي يتجاهل المكالمات الواردة من جهات اتصال معينة. من بين الميزات الأخرى، يمكننا أن نذكر ما يلي:


  • امكانية رفع ملفات المحادثات المسجلة على جوجل درايف ودروب بوكس
  • تسجيل المكالمات التلقائي
  • استمع إلى الملفات وتدوين الملاحظات ومشاركتها
  • قم بإنشاء قائمة بالأبيض والأسود للجمهور لتسجيل المحادثة


2- تطبيق Boldbeast Call Recorder

يعد Boldbeast Call Recorder أحد أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات المتوفرة على Google Play. لتسجيل المكالمات، يمكنك القيام بذلك يدويًا والضغط على زر عند بدء المحادثة. بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم ميزة تسجيل المحادثة التلقائي في هذا التطبيق.


يمكن اعتبار الميزة الأبرز والأكثر خصوصية لتطبيق Boldbeast Call Recorder توافقه مع مجموعة واسعة من أجهزة Android. يوفر هذا التطبيق مجموعة واسعة من الميزات للمستخدمين. يمكنك وضع قائمة سوداء بالمكالمات وجهات الاتصال أو إدارة الملفات المسجلة أو استخدام التطبيق كمسجل صوت. عندما يكون عدد المحادثات المحفوظة مرتفعًا وهناك مساحة كبيرة مشغولة، يحذف التطبيق الملفات القديمة تلقائيًا، لذلك لا داعي للقلق بشأن امتلاء ذاكرة الهاتف. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا تخزين الملفات في مساحة سحابية عبر الإنترنت لتسهيل الوصول إليها.


3- تطبيق Call Recorder

يعد تطبيق Call Recorder الذي طورته SMSROBOT خيارًا فعالًا آخر لتسجيل المحادثات. عند التنزيل، تذكر الانتباه إلى اسم المطور، لأنه ربما يكون هناك العديد من التطبيقات المشابهة بهذا الاسم. يمكن اعتبار الميزة الرئيسية لهذا التطبيق هو واجهة المستخدم الخاصة به، والتي تتميز بتصميم أكثر جاذبية نسبيًا من الأمثلة المماثلة. ميزة أخرى مفيدة ومثيرة للاهتمام هي القدرة على حفظ ملفات المحادثة على ذاكرة SD. تعد القدرة على اختيار جودة التسجيل ميزة أخرى جذابة لهذا التطبيق. كما هو الحال مع تطبيقات تسجيل المكالمات الأخرى، بناءً على إصدار Android الخاص بك، قد يعمل هذا التطبيق أو لا يعمل بشكل جيد. ومع ذلك، نعتقد أنه يستحق المحاولة.


4- تطبيق Cube ACR

يمكن اعتبار تطبيق Call Recorder-Cube ACR أحد أكثر تطبيقات تسجيل المكالمات شيوعًا على Android، لأنه من الناحية الفنية، يعد أحد أكثر التطبيقات تعقيدًا وأفضلها لهذه العائلة. تتمتع Cube ACR بسمعة طيبة وتعمل بشكل جيد وتقدم تحديثات منتظمة ومثيرة للاهتمام. 
هناك نقطة مثيرة للاهتمام وهي أنها تعمل أيضًا بشكل جيد مع خدمات VoIP مثل مكالمات WhatsApp الصوتية و Facebook Messenger و Slack وما شابه ذلك. من بين الميزات والتسهيلات الأخرى لهذا التطبيق، يمكننا أن نذكر قفل البرنامج لإخفاء المحادثات المسجلة، وإمكانية التسجيل التلقائي أو اليدوي، وحفظ الملفات في ذاكرة SD الخارجية وإمكانية حفظ الملفات في مساحات سحابية. يعمل هذا التطبيق حتى على الإصدار 10 من نظام التشغيل Android، ولكن قد تكون إعداداته معقدة بعض الشيء.

5- تطبيق Google Dialer

كما ذكرنا، سمحت Google ذات مرة بتسجيل المحادثات على نظام Android الأساسي، ثم توقفت عن القيام بذلك وأعادت مؤخرًا دعم هذه الميزة. كان أحد الأشياء الأكثر إثارة للاهتمام التي فعلتها Google عندما دعمت تسجيل المكالمات مرة أخرى هو استخدام هذه الميزة في تطبيق المكالمات الهاتفية Google Dialer.
 بالطبع يجب أن تضع في اعتبارك أن هذه الميزة غير نشطة في جميع الهواتف وجميع المناطق. في بعض البلدان ذات قوانين تسجيل المكالمات الأكثر صرامة، قد يتم تعطيل هذه الميزة على الهاتف والتطبيق. ولكن إذا لم تكن هناك مشكلة في ذلك، فيمكنك بسهولة تسجيل المحادثات بهذه الطريقة. من ناحية أخرى، يبدو أن هذه الميزة لا تزال تجريبية وغير متاحة لجميع المشتركين. نأمل أن توفر Google هذه الميزة لجميع المستخدمين في أسرع وقت ممكن.


أفضل تطبيقات تسجيل المحادثات لنظام iOS



1- تطبيق Call Recorder ACR Plus


يمكن اعتبار تطبيق Call Recorder ACR Plus أفضل تطبيق لتسجيل المحادثات لنظام التشغيل iOS . باستخدام هذا التطبيق، يمكنك تسجيل عدد غير محدود من مكالماتك الواردة والصادرة وتخزينها داخل التطبيق. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إجراء مكالماتك من خلال هذا التطبيق نفسه وتسجيلها وحفظها أيضًا. تعد القدرة على حفظ الملفات الصوتية في السحابة ومشاركتها مع أشخاص آخرين ميزة أخرى لهذا التطبيق.
واحدة من أكثر الميزات إثارة للاهتمام في هذا التطبيق هي القدرة على تسجيل المكالمات التي تجريها عبر Skype. مع كل ما قيل، يجب اعتبار Call Recorder ACR Plus أحد أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات لنظام iOS.


2- مسجل المكالمات  Call Recorder for Phone

إذا كانت جودة المكالمات المسجلة مهمة جدًا بالنسبة لك ، فسيكون تطبيق Call Recorder for Phone أحد أفضل الخيارات بالنسبة لك. باستخدام هذا التطبيق، يمكنك حفظ عدد لا يحصى من مكالماتك دون القلق بشأن ذاكرة هاتفك المحمول. يستخدم هذا التطبيق مساحة سحابية على الإنترنت للتخزين ويتم تخزين جميع الملفات هناك. على الرغم من أن هذه الحالة توفر مزايا مثل سهولة المشاركة والوصول المستمر وما إلى ذلك، ولكن إذا لم يكن لديك وصول إلى الإنترنت، فقد تكون إحدى نقاط الضعف في هذا التطبيق. بالطبع، من الضروري توضيح أنه من الممكن أيضًا حفظ الملفات على ذاكرة الهاتف الخاصة.

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام لتطبيق تسجيل المحادثات هذا هي إمكانية استخدامه كتطبيق مسجل صوت؛ لذلك، يمكنك تسجيل جميع الأصوات المحيطة بجودة عالية جدًا واستخدامها كبديل للمسجل الصوتي بهاتفك.


3- تطبيق TapeACall: Call Recorder

ينتقل الخيار التالي في قائمة أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات لنظام iOS إلى TapeA Call: Call Recorder. استخدام هذا التطبيق بسيط للغاية ويمكنك أيضًا استخدامه كمسجل صوت. بيئة البرنامج بسيطة للغاية وعملية، لكنها لا تحتوي على ميزات إضافية مهمة. من بين ميزاته الرئيسية ما يلي:

  • إمكانية التسجيل اللانهائي للمكالمات الواردة والصادرة
  • تسجيل المؤتمرات والاجتماعات والفصول وما إلى ذلك.
  • سهولة نقل الملفات وإرسالها
  • تشغيل الملفات المسجلة في الخلفية

4- تطبيق تسجيل المكالمات التلقائي Automatic Call Recorder للايفون

على الرغم من أن معظم التطبيقات في هذه القائمة تسجل المحادثة تلقائيًا، إلا أن تطبيق Automatic Call Recorder لديه قدرة عالية في هذا المجال ويقوم بذلك بشكل مثالي. تنزيل البرنامج مجاني تمامًا، ولكن لتفعيل بعض الميزات الخاصة والأكثر احترافية، تحتاج إلى ترقية حسابك. إمكانية تحميل الملفات إلى السحابة مضمنة أيضًا في هذا التطبيق.


5- تطبيق Rev Call Recorder

تطبيق Rev Call Recorder هو تطبيق شائع آخر في مجال تسجيل المحادثات على هواتف iOS. باستخدام هذا التطبيق، يمكنك تسجيل المحادثات الخاصة بك وتخزينها دون أي حد من حيث العدد أو الوقت. بدء تشغيل التطبيق هو أيضا بسيط جدا. ما عليك سوى إجراء الإعدادات مرة واحدة حتى يقوم التطبيق بتسجيل جميع المحادثات وحفظها تلقائيًا منذ ذلك الحين. يتم حفظ جميع الملفات في ذاكرة الهاتف. لكنك ستكون قادرًا على مشاركتها.



mounir tech
mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات