أفضل 15 تطبيق قفل التطبيقات للاندرويد

افضل 15 تطبيق قفل التطبيقات للاندرويد

افضل 15 تطبيق قفل التطبيقات للاندرويد


 تعد الأجهزة الذكية دائمًا مصادر مهمة للمعلومات والبيانات الشخصية، وتعتبر رعايتها وصيانتها أحد أكثر الإجراءات صعوبة التي نواجهها هذه الأيام. بطبيعة الحال، هناك العديد من الطرق المتاحة لحماية الأمان والمعلومات المهمة للمستخدمين، ومن أكثرها فائدة استخدام تطبيقات قفل التطبيقات. من خلال تثبيت هذه الفئة من التطبيقات على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android، يمكنك أن تريح ذهنك إلى حد ما بشأن أمان بياناتك الشخصية.

 تعد تطبيقات قفل التطبيقات من بين تطبيقات الأمان الأساسية. تتطلب منك هذه التطبيقات إدخال كلمة المرور المحددة للوصول إلى تطبيقات الهاتف المهمة مثل تطبيق المعرض والكاميرا وما إلى ذلك، وإلا فلن تسمح لك بالوصول إليها. بعض هذه البرامج، بالإضافة إلى كلمة المرور، تستخدم أيضًا بصمة إصبعك لتسجيل الدخول إلى التطبيقات لزيادة أمان نظامك.


هل تطبيقات قفل التطبيق مفيدة حقًا؟

كما قلنا، تستخدم هذه التطبيقات أبسط الطرق المتاحة لزيادة أمان بياناتك، ويمكنك قفل التطبيقات التي تريدها باستخدامها. ولكن هناك شيء واحد يجب الانتباه إليه وهو أن هذه البرامج هي أيضًا نوع من التطبيقات. على الرغم من أنه يمكنك إزالتها من قائمة التطبيقات الخاصة بك حتى لا يتم رؤيتها، إلا أنه في النهاية يتم حذف هذه التطبيقات بسهولة وفقدان طبقات الأمان هذه. لذلك، لا يمكنك الاعتماد على أمان هذه التطبيقات ولا يمكنك استخدامها إلا كطبقات أمان إضافية على هاتفك أو جهازك اللوحي.

التطبيقات التي نعتزم تقديمها أدناه هي:


  1. Apex Launcher
  2. Applock by DoMobile Lab
  3. Applock by IvyMobile
  4. AppLocker by BGNmobi
  5. Norton App Lock
  6. Perfect AppLock
  7. Smart AppLock
  8. Smart Launcher 6
  9. SpSoft AppLock
  10. Ultra Applock
  11. App Lock – With Fingerprint, Pattern & Password
  12. Smart AppLock Pro
  13. Knock lock
  14. LOCKit
  15. App Lock Pro (Eywin Apps)


افضل 15 تطبيق قفل التطبيقات للاندرويد




تطبيق Apex Launcher

Apex Launcher هو مشغل رائع لنظام التشغيل Android كما أنه يدعم ميزة قفل التطبيقات. ميزات هذا المشغل مفيدة للغاية وأهمها تخصيص أقسام مختلفة، ودعم حزم الرموز الجديدة والتأثيرات المختلفة. في هذا المشغل، من الممكن أيضًا إخفاء شريط الحالة للهاتف أو الجهاز اللوحي.


يحتوي هذا المشغل على العديد من ميزات الأمان، بما في ذلك القدرة على إخفاء التطبيقات من قائمة التطبيقات والقدرة على قفل التطبيقات باستخدام كلمة مرور لمزيد من الأمان. يجب أن نذكر أن استخدام المشغلات للاستفادة من ميزة قفل التطبيق على الهاتف أكثر أمانًا من تثبيت تطبيق قفل تطبيق واحد فقط. لذلك، إذا كنت بحاجة إلى درجة أمان عالية لحماية بياناتك، فمن المستحسن تثبيت قاذفات مزودة بأقفال التطبيق. تعد القدرة على إنشاء 9 شاشات رئيسية في نفس الوقت، وإدراج التطبيقات وفقًا لمعايير مثل التاريخ والعنوان والأكثر استخدامًا واختيار نمط المعاينة للمجلدات والخلفيات المختلفة من الميزات الأخرى لبرنامج Apex Launcher.


تطبيق القفل applock بواسطة DoMobile Lab

يعد Applock by DoMobile Lab أحد أفضل تطبيقات قفل التطبيقات المتوفرة على Google Play. باستخدام هذا البرنامج، يمكنك قفل الصور ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى التطبيقات مباشرة. أيضًا، يوفر Applock by DoMobile Lab ميزات مثل إدارة إزالة التطبيقات ودعم بصمات الأصابع وحتى قفل Bluetooth في الهاتف. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين حظر المكالمات الواردة من شخص معين. بهذه الطريقة، لن يتم عرض مكالمات هذا الشخص في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.


تم تضمين آلية لمنع حذف هذا التطبيق. بعد تثبيت Applock بواسطة DoMobile Lab، يجب عليك أولاً تعيين نمط أمان حسب رغبتك ثم استخدامه لتسجيل الدخول إلى هذا التطبيق. هذا التطبيق مجاني للتنزيل والاستخدام. لكن يمكنك الاستفادة من الميزات الإضافية لهذا التطبيق عن طريق دفع رسوم الاشتراك أثناء إزالة الإعلانات.


تطبيق القفل applock بواسطة IvyMobile

تطبيق القفل applock من IvyMobile هو تطبيق قفل تطبيق جيد آخر لنظام Android. يمكن لهذا التطبيق قفل أي تطبيق تقريبًا على هاتفك. أيضًا، تتوفر أيضًا إمكانية قفل الصور ومقاطع الفيديو مباشرة لمستخدمي هذا التطبيق. هذا التطبيق مزود بأنماط غير مرئية بالإضافة إلى لوحة مفاتيح عشوائية حتى لا يتمكن المستخدمون من العثور على كلمة المرور إذا نظروا إلى عملية إلغاء القفل.


إحدى الميزات المثيرة جدًا لهذا التطبيق هي ميزة Fake Cover، والتي يمكنك استخدامها لإنشاء رمز مزيف حتى لا يتمكن المستخدمون من التعرف على استخدام تطبيق قفل التطبيق. أيضًا، إذا قام شخص ما بإدخال النمط أو كلمة المرور التي حددتها له عن طريق الخطأ، فسيقوم AppLock من IvyMobile بالتقاط صورة لوجهه باستخدام الكاميرا الأمامية للهاتف وإظهارها لك. بهذه الطريقة، إذا كان شخص ما يخطط لفحص هاتفك سراً، فستكون على علم بذلك. أخيرًا، يجب أن نذكر أن تنزيل هذا التطبيق واستخدامه مجاني تمامًا.


AppLocker بواسطة BGNmobi

 يمكن تسمية AppLocker by BGNmobi بأحد اختياراتك الجيدة للغاية. يقوم هذا التطبيق بنفس الأشياء مثل تطبيقات قفل الهاتف الأخرى من أجلك ويمكنك استخدام طرق مختلفة مثل بصمة الإصبع والنمط وكلمة المرور لفتح التطبيقات المقفلة. يتم أيضًا توفير بعض ميزات التخصيص لك في هذا التطبيق ويمكنه أيضًا منع المستخدمين الآخرين من حذف هذا التطبيق. لا يحتوي برنامج قفل التطبيق هذا على العديد من الميزات الإضافية ويوفر لك أبسط وضع ممكن لتطبيق قفل التطبيق. من بين أهم ميزات هذا التطبيق، يمكننا أن نذكر واجهة مستخدم بسيطة للغاية وسهلة، وصغر حجمها، واستهلاك معالج منخفض للغاية، وموضوعات مختلفة وملونة.


تطبيق Norton App Lock

يعد Norton App Lock أحد أفضل تطبيقات قفل التطبيقات المتوفرة على Google Play. بالإضافة إلى وجود جميع ميزات تطبيق قفل البرنامج، يوفر لك هذا التطبيق ميزات أخرى مثيرة للاهتمام. يمكنك قفل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك مباشرة باستخدام هذا التطبيق. يقترح هذا البرنامج أيضًا التطبيقات التي يجب قفلها في نظام التشغيل. إذا قام شخص ما بإدخال كلمة مرور هاتفك بشكل غير صحيح أكثر من 3 مرات، فسيتم التقاط صورة له حتى يتم إعلامك. تشمل الميزات الأخرى لهذا التطبيق إضافة طبقات أمان في حالة ضياع الهاتف أو سرقته، وواجهة مستخدم بسيطة للغاية وصغر حجمها.


 تطبيق Perfect App Lock

تطبيق Perfect App Lock عملي للغاية، بالإضافة إلى وجود جميع وظائف تطبيق قفل البرنامج، لديه أيضًا وظائف مثل دعم قفل Wi-Fi و Bluetooth وميزات الهاتف الأخرى. من الميزات المفيدة المضمنة في هذا البرنامج أنه في حالة إدخال كلمة مرور خاطئة ثلاث مرات متتالية، ستقوم الكاميرا الأمامية بالتقاط صورة لوجه الشخص وحفظها في النظام حتى يعرفها المستخدمون. لا يوجد فرق كبير بين الإصدار المجاني والإصدار المتميز من هذا التطبيق، وفي الإصدار المتميز لن تصادف أي إعلانات. تشمل الميزات الأخرى لهذا التطبيق القدرة على قفل ميزة التدوير التلقائي في التطبيقات وواجهة المستخدم الحديثة.


تطبيق Smart AppLock

هذا البرنامج، مثل تطبيقات القفل الأخرى، لديه القدرة على دعم قفل التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو وإعدادات الهاتف ومكالماتك. يخفي Smart AppLock نفسه في مظهر شاشة القفل حتى لا يشك المستخدمون الآخرون في ذلك. كما يوفر لمستخدمي هواتف Samsung القدرة على التنشيط تلقائيًا بعد إعادة ضبط الهاتف، وتحذيرات تعطل التطبيق، ودعم فتح التطبيقات باستخدام بصمات الأصابع. بالطبع، هذه الميزة تأتي مع الكثير من الإعلانات. إذا لاحظ شخص ما تثبيت هذا التطبيق، فسيكون من السهل جدًا حذفه، وهذا هو أهم نقطة ضعف في هذا البرنامج.


تطبيق Smart Launcher 6

Smart Launcher 6 هو قاذفة جديدة وحديثة مع بعض ميزات الأمان اللائقة. يحتوي هذا البرنامج على ميزات مثل السمات المختلفة، وتصميم المواد، والبحث في التطبيقات وقائمة جهات الاتصال، والوصول السريع إلى التطبيقات. واحدة من أكثر الميزات المفيدة لهذا المشغل هي قفل التطبيق. يخفي هذا المشغل التطبيقات التي لا تريد أن تظهر في قائمة التطبيقات. يمكنك أيضًا وضع كلمة مرور على هذه التطبيقات حتى لا يتمكن أحد من الوصول إليها في حالة العثور عليها. النقطة السلبية الوحيدة في هذا التطبيق هي عدم وجود دعم لإلغاء القفل ببصمات الأصابع. ولكن بشكل عام، يساعد استخدام هذا المشغل على تغيير مساحة الهاتف وزيادة أمانه.


تطبيق SpSoft AppLock

تطبيق SpSoft AppLock هو أحد التطبيقات الجيدة جدًا لقفل التطبيقات التي، مثل التطبيقات المماثلة، يمكنك إخفاء الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك أو وضع بعضها في مجلد ثم قفل المجلد المطلوب. بالإضافة إلى كلمات المرور والأنماط، يدعم هذا التطبيق أيضًا بصمات الأصابع ويلتقط صورًا للأشخاص الذين أدخلوا كلمة مرور خاطئة أكثر من ثلاث مرات باستخدام كاميرا سيلفي. حاليًا، يدعم SpSoft AppLock 30 لغة مختلفة في العالم. سيحمي هذا البرنامج التطبيقات المقفلة حتى من التغييرات مثل قفل الشاشة أو تغيير الحالة المادية للهاتف.

يمكنك جعل النمط الخاص بك بأبعاد 18 × 18 بدلاً من أبعاد 3 × 3 لتجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للربح، والذي سيكون من الصعب جدًا فتحه. حتى أنه يبقي شاشتك قيد التشغيل عند استخدام تطبيقات معينة إذا كنت تريد ذلك. إذا أردت، يمكنه عرض رسائل مزيفة حتى لا يعرف أحد بوجودها.


تطبيق Ultra Applock

Ultra AppLock هو تطبيق لائق آخر به ميزات كافية لقفل التطبيقات. ما عليك سوى فتح هذا التطبيق وإغلاق البرامج التي تريدها وإنشاء كلمة مرور لها. يدعم التطبيق أيضًا فتح بصمة الإصبع وسيأخذ صورة لكلمة المرور في حالة إدخالها بشكل غير صحيح.


هذا التطبيق مزود ببعض الوظائف الأخرى مثل المنظف وموفر البطارية، والتي نقترح عدم استخدامها. تشمل الميزات الأخرى لهذا التطبيق القدرة على إخفاء أي صورة ومحتوى فيديو، وواجهة مستخدم بسيطة للغاية وسهلة، وعرض آخر مرة تم فيها فتح البرامج المقفلة.


قفل التطبيق - ببصمة الإصبع والنمط وكلمة المرور

يعد App Lock - With Fingerprint , Pattern & Password  أحد أذكى وأفضل التطبيقات لقفل التطبيقات المثبتة على هاتفك والحفاظ على أمان معلوماتك السرية. بالإضافة إلى النمط وكلمة المرور، يمكنك أيضًا استخدام بصمة الإصبع لفتح التطبيقات المقفلة. إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك، فلا داعي للقلق، لأن هذا التطبيق سيذكرك بها عن طريق إرسال بريد إلكتروني. هذا البرنامج صغير الحجم ويستخدم ميزات مثل واجهة مستخدم بسيطة للغاية واستهلاك منخفض للبطارية.


تطبيق Smart AppLock Pro

يعد Smart AppLock Pro أحد أفضل تطبيقات قفل التطبيقات في عام 2022. يتيح لك هذا التطبيق قفل أجزاء وبرامج مختلفة من الهاتف، ويوفر لك طرقًا مختلفة لإلغاء قفل البرامج، ويلتقط صورة لشخص يقوم بإدخال كلمة مرور خاطئة ويرسلها إلى بريدك الإلكتروني، كما سيسمح لك بتغيير بياناتك. رمز لتجنب الاكتشاف.


تطبيق Knock lock

يعد Knock lock أحد أكثر تطبيقات قفل التطبيقات إثارة للاهتمام. كما يوحي الاسم، يقدم هذا التطبيق ميزة حصرية لقفل الهاتف. كل ما عليك فعله هو النقر على الهاتف بنمط محدد لفتح التطبيقات.

يوفر لك تطبيق Knock lock ثلاث طرق للنقر على الشاشة أو النمط أو القفل المستند إلى الوقت، والذي يمكنك استخدامه وفقًا لاحتياجاتك. تشمل الميزات الأخرى لهذا التطبيق المسار غير المرئي لاستخدام وضع النمط، والمسار غير المرئي لاستخدام أنماط مختلفة، وإمكانية تخصيص قفل الشاشة وانخفاض استهلاك البطارية.


تطبيق LOCKit

LOCKit هو تطبيق قفل تطبيق آخر يمكنه حماية خصوصيتك بشكل أكبر من خلال ميزات مثل دعم قفل بصمات الأصابع والتقاط صور سيلفي من المتسللين والمزيد. تعد واجهة المستخدم الحديثة والسمات الجميلة، وإضافة إشعار شريط جديد، ومنع الحذف وثلاثة أوضاع لبصمة الإصبع أو النمط أو كلمة المرور لإلغاء قفل التطبيقات، بعضًا من ميزات هذا البرنامج.


AppLock Pro - قفل التطبيقات

أخيرًا، يجب أن نقدم لك App Lock Pro (Eywin Apps). يعد App Lock Pro (Eywin Apps) أحد أشهر برامج قفل التطبيقات في متجر Google. يمكن للمستخدمين حماية خصوصيتهم بسهولة باستخدام التقنيات الخاصة لهذا البرنامج. يتمتع هذا التطبيق أيضًا بالقدرة على التقاط صور للأشخاص الذين يحاولون إدخال كلمات مرور في التطبيقات وحفظها في معرض الصور الخاص بك. تشمل الميزات الأخرى لتطبيق قفل التطبيق هذا أنماط إخفاء واستخدام سمات جميلة وإدارة كلمات مرور احترافية وواجهة مستخدم بسيطة للغاية.



في هذه المقالة، قدمنا ​​وراجعنا 15 من أفضل تطبيقات قفل تطبيقات Android. على الرغم من أنه لا يمكن الاعتماد على هذه التطبيقات لتوفير الكثير من الحماية، إلا أنه لا يزال بإمكانها إضافة طبقات إضافية من الأمان إلى هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android. نأمل أن تكون قد استمتعت بقراءة هذا المقال.








mounir tech
mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات